••منتدى عائلة ابو جزر••


ღ لــســنــآ الــوحــيــدوون ولـــــكــــــننـــــــاآ الــــــمتـــــمــــــيزوون ღ
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 فيديو للشهيد أحمد ابراهيم أبو جزر وسيرته

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
شــادي
Admin
Admin
avatar

الدوله :
المزاج :
المشاركات : 181
تاريخ الميلاد : 22/04/1989
تاريخ التسجيل : 27/11/2009
العمر : 29
MMS :

مُساهمةموضوع: فيديو للشهيد أحمد ابراهيم أبو جزر وسيرته   الجمعة أكتوبر 01, 2010 5:12 am


الميلاد والنشأة
ولد الشهيد المجاهد أحمد إبراهيم محمد أبو جزر في مخيم الشابورة بمدينة رفح جنوب قطاع غزة، وذلك بتاريخ 6/7/1990م، لأسرة فلسطينية متواضعة مؤمنة بربها، اجتمعت المحبة بين أعضائها العشرة، الوالدين وخمسة أخوات وثلاثة أخوة وكان ترتيبه الثالث بين الجميع.

وينتمي شهيدنا أحمد إلى عائلة عريقة تعود جذورها الممتدة إلى مدينة "بئر السبع" المحتلة منذ العام 1948م، حيث قدمت العائلة منذ ذلك التاريخ العشرات من الشهداء والجرحى في سبيل الله ثم الوطن.

تلقى شهيدنا أبو جزر مراحل تعليمه الابتدائي والإعدادي في مدارس وكالة الغوث لتشغيل اللاجئين، من ثم درس المرحلة الثانوية في مدرسة أبو يوسف النجار، بعد نجاحه في المرحلة الثانوية توجه للعمل مع والده مجال التجارة ليساعده على تحمل أعباء الحياة وضنك العيش.



صفاته وأخلاقه




تميز شهيدنا أحمد ببره بوالديه وطاعته لهما، وعطفه على إخوانه وزيارة رحمه، والتواصل مع أقاربه وجيرانه في كافة مناسباتهم، وقد شهد له الكثيرين بحسن خلقه وسمعته الطيبة، كيف لا وهو من تربى منذ نعومة أظافره في بيوت الله على موائد القرآن ودروس الذكر.

وقال أبو مجد واصفاً رفيق دربه وطفولته :" لقد كان رحمه الله يتمتع بشخصية قوية ثابتة واثقة بما عند الله، مؤمنا تمام الإيمان بأن الرزق في السماء والأجل في الكتاب، لذا تراه دوما مطمئنا، الابتسامة لا تفارق شفاه.

وتابع :" لقد عاش حياة الزاهدين، الذين لا هم لهم في هذه الحياة الدنيا سوى الفوز برضى الله عز وجل والظفر بالجنة في الآخرة، فتراه مقبلا على الطاعات والجهاد في سبيل الله.

وأوضح أبو مجد أن أهل الشهيد وأقاربه وجيرانه تفاجئوا لحظة سمعهم نبأ اغتياله، وذلك نظرا للسرية العالية التي كان يحيط عمله وجهاده بها، بعدا عن الرياء وحتى يكون جهاده خالصا لوجه الله تعالى، حيث كان يعمل ضمن صفوف سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي في فلسطين.
استشهاده




وفي مساء يوم 12/1/2009م، كان شهيدنا أحمد أبو جزر ورفيقه محمد الهور على موعد مع الشهادة، عندما خرجوا لدك المغتصبات الصهيونية بدفعة جديدة من الصواريخ القدسية في الوقت الذي كانت تمعن فيه دولة الاحتلال بقتل أبناء شعبنا في معركة أطلقت عليها "الرصاص المصبوب"، فبعد أن أديا صلاة المغرب في مسجد العودة وسط مدينة رفح، وإذ بطائرات الاحتلال تطلق باتجاههما صاروخين على الأقل، وذلك بالقرب من المركز التجاري وسط المدينة، ليرتقيا على إثرها شهداء، وهم يذودان عن شرف الأمة وكرامتها في مواجهة آلة القتل والدمار الصهيونية التي تستهدف النيل من عزيمة الأمة وفي المقدمة منها شعبنا المرابط والمجاهد، وكسر إرادة القتال فيها.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://gazar.rigala.net
أبو علاء
مستشار اداري
مستشار اداري
avatar

الوظيفة :
الدوله :
الجنس : ذكر
المزاج :
المشاركات : 1591
تاريخ الميلاد : 25/01/1982
تاريخ التسجيل : 29/07/2010
العمر : 36
MMS :

مُساهمةموضوع: رد: فيديو للشهيد أحمد ابراهيم أبو جزر وسيرته   الجمعة أكتوبر 01, 2010 7:48 pm



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://gazar.rigala.net
 
فيديو للشهيد أحمد ابراهيم أبو جزر وسيرته
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
••منتدى عائلة ابو جزر•• :: ––––•(-• الحياة الفلسطينيه •-)•–––– :: ஃ قسـم أخبـآرعشيـرة آل أبو جزر بالداخـل والخـارج ஃ-
انتقل الى: